انتخاب الهايكا نائبًا لرئيس الشبكة الفرنكوفونية لهيئات تعديل وسائل الاعلام

اخر تحديث : 26/10/2017

تونس تفوز بمنصب نائب رئيس الشبكة الفرنكوفونية لهيئات تعديل وسائل الاعلام

أفرز المؤتمر الخامس للشبكة الفرنكوفونية لهيئات تعديل وسائل الاعلام (REFRAM)، تعيين الهيئة الفدرالية السويسرية للاتصال (OFCOM) في منصب رئيس للشبكة، و انتخاب الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري التونسية في منصب نائب رئيس.
وقد جمع المؤتمر الذي انعقد بجنيف السويسرية يومي 24 و 25 أكتوبر 2017، 63 مشاركا من بينهم 45 ممثلا عن 19 هيئة تعديلية فرنكوفونية، وأتاح هذا المؤتمر الذي تولّت تنظيمه الهيئة السويسرية بدعم من المنظمة الدولية للفرنكوفونية، فرصة لتقاسم الخبرات وتبادل الآراء حول عدة مسائل، من بينها ضمان الجودة في قطاع وسائل الاعلام وفي تكوين الصحافيين، وكذلك في أداء المهام التعديلية.
وقد تصدرت المسائل المتعلّقة بالجودة جدول أعمال هذا المؤتمر الخامس لرؤساء الهيئات الأعضاء في الشبكة الفرنكوفونية التي تحتفل هذه السنة بالذكرى العاشرة لتأسيسها.
وتمّ تخصيص ورشة عمل للمنهجيات المطبقة في وسائل الاعلام لتحسين جودة الأداء لدى القائمين على انتاج المضامين، وامكانية تطبيقها في قطاع التعديل.
وقدمت الهيئة السويسرية خلال هذا المؤتمر منظومتها التي تشترط من الاذاعات والقنوات التلفزية الجهوية وضع نظام لإدارة الجودة ولتقييم هذه النظم بصفة دورية، كما تمّ تخصيص جلسة لمناقشة التوقعات والصّعوبات والتطلّعات في ما يتعلّق بتكوين الصحافيين في وضعيات مختلفة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.