تونس توقع على اتفاقيتي قرض مع صندوق النقد العربي

اخر تحديث : 28/11/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

اتفاقية قرض

وقّع محافظ البنك المركزي التونسي الشاذلي العياري اليوم الخميس على اتفاقيتي قرض منحهما صندوق النقد العربي بمبلغ إجمالي بـ32 مليون دينار عربي حسابي ما يعادل 147.4 مليون دولار أمريكي، وتخص الاتفاقية الأولى الأولى تسهيل التصحيح الهيكلي للقطاع المالي والمصرفي و الثانية تسهيل التصحيح الهيكلي لقطاع المالية العمومية كما تم التوقيع على اتفاقية خط ائتماني بمبلغ 65 مليون دولار بين البنك المركزي التونسي وبرنامج تمويل التجارة العربية.

وتبلغ قيمة قرض تسهيل التصحيح الهيكلي للقطاع المالي والمصرفي 12 مليون دينار، ويهدف هذا القرض إلى مساندة جهود البنك المركزي التونسي الرامية إلى مواصلة الإصلاحات في مجال سوق الصرف.
و بخصوص قرض تسهيل التصحيح الهيكلي لقطاع المالية العمومية البالغة قيمته 20 مليون دينار فهو يهدف إلى مساندة الإصلاحات في مجال السياسة الضريبية وتطوير الإدارة الضريبية.
وأما في ما يتعلق بخط الإئتمان مع برنامج تمويل التجارة العربية، فتبلغ قيمته 65 مليون دولار و تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير التمويل للمصدرين والمستوردين في مجال التجارة العربية بالنسبة للسلع المنتجة أو المصنعة بأحد الدول العربية والتي تفوق القيمة المضافة فيها بالدول العربية 40 بالمائة والسلع الإنتاجية الرأسمالية والخدمات المصاحبة لها من دول غير عربية إلى دول عربية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.