تونس تُرحّب بتحوّل حكومة الوفاق الليبي إلى طرابلس وتدعو إلى مساندتها

اخر تحديث : 31/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الخارجية التونسية

أعربت تونس اليوم الخميس، في بلاغ أصدرته وزارة الشؤون الخارجية عن ترحيبها بتحوّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة الليبية طرابلس.
واعتبرت تونس ذلك خطوة هامة في مسار تفعيل العملية السياسية في ليبيا، داعية كافة الأطراف الليبية لدعم ومساندة حكومة الوفاق الوطني ومساعدتها على مباشرة مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها في مواجهة الإرهاب وتأمين الحدود وتحسين الظروف المعيشية للشعب الليبي وتمكينه من مقومات الأمن والاستقرار .
ودعت وزارة الخارجية التونسية الليبيين إلى مواصلة الحوار والتشاور قصد التعجيل بالتوافق حول تأمين أفضل الظروف لضمان الانتقال السلمي للسلطة واستكمال بقية استحقاقات الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة، مؤكدة مساندة خيارات الشعب الليبي وتطلعاته لاستعادة أمنه واستقراره والحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها الوطنية والتي تعدّ مقوما أساسيا من مقومات أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة.
كما ذكّرت وزارة الخارجية بأنّ تونس حرصت دائما على لمّ شمل جميع الأشقاء الليبيين وتقريب وجهات نظرهم والدفع نحو التوافق، تجدّد استعدادها الكامل لمواصلة الاضطلاع بهذا الدور والوقوف إلى جانب الشعب الليبي ووضع كافة إمكانياتها من أجل مساعدته على تجسيم خياراته الوطنية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.