- - http://www.tunisien.tn -

تونس تُشارك بالكنغو في اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا

وزارة الشؤون الخارجية التونسية [1]
شاركت تونس يوم أمس الجمعة 27 جانفي 2017، ممثلة في كاتب الدولة للهجرة « رضوان عيارة » في اجتماع اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي حول ليبيا المنعقد بالعاصمة الكنغولية برازافيل بحضور 11 دولة وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.
وجدد كاتب الدولة في كلمة ألقاها بالمناسبة، التأكيد على مواقف تونس الداعمة للشعب الليبي ولحكومة الوفاق الوطني ورفضها لأي تدخل خارجي في الشأن الليبي، وحرصها على مزيد التنسيق مع دول جوار ليبيا وخاصة الجزائر ومصر بهدف تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية وإعادة بناء الثقة بينها وتهيئة الظروف الملائمة لإرساء حوار ليبي – ليبي شامل يفضي إلى تسوية سياسية تحت مظلة الأمم المتحدة.
وذكّر كاتب الدولة في السياق نفسه باحتضان بلادنا لليبيين بمختلف اتجاهاتهم الفكرية والسياسية، ورعايتها لعدة جولات حوار بينهم وتشجيعها على انتهاج سبيل الحوار والتوافق للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة تعيد الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق وتحفظ سيادته ووحدته الترابية.
وأجرى كاتب الدولة بالمناسبة سلسلة من المحادثات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين تونس والدول التي يمثلونها بالإضافة إلى بحث سبل التوصل إلى حل الوضع في ليبيا.