تونس تُشارك في الدورة العادية الـ25 لقمة الاتحاد الإفريقي بجوهانسبورغ

اخر تحديث : 11/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قمة الإتحاد الإفريقي

يترأس وزير الشؤون الخارجية « الطيب البكوش » يومي 14 و15 جوان 2015، الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة العادية 25 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا تحت عنوان « سنة تمكين المرأة والتنمية من أجل تحقيق أجندة 2063″ .

وستكون المشاركة التونسية في هذه القمة، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية، فرصة سانحة لتأكيد تمسك تونس المبدئي بانتمائها إلى الفضاء الإفريقي وسعيها إلى المساهمة في النهوض بالقارة الإفريقية، ومناسبة لطرح رؤية تونس في القضايا التي لها تأثير مباشر على أمنها واقتصادها وخاصة الوضع في ليبيا والهجرة غير الشرعية.

كما ستبحث القمّة مجموعة هامة من المسائل الاستراتيجية التي تهم مستقبل إفريقيا على غرار التكامل القارّي والهجرة ومكافحة الكراهية والعنف العنصري والإرهاب والتطرف والحكم الرشيد والانتخابات والتدفقات المالية غير المشروعة.

ومن المنتظر أن يأخذ موضوع النزاعات في إفريقيا حيّزا هاما من النقاشات، لا سيما في ضوء ما يجري في العديد من البلدان الإفريقية وعلى رأسها الأزمة في « جمهورية بورندي » والوضع في ليبيا، إضافة إلى متابعة التطورات الحاصلة في مكافحة المجموعة الإرهابية « بوكو حرام ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.