- - http://www.tunisien.tn -

تونس والبحرين توقعان خمسة اتفاقيات تعاون

تونس والبحرين [1]
أمضت اليوم الاربعاء، تونس والبحرين خمسة اتفاقيات تعاون في المجالات الأمنية والتعاون الدفاعي والنقل والاتصالات والبيئة والصحة وذلك على هامش زيارة رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » إلى البحرين.
وفي ما يلي قائمة الاتفاقيات الموقعة:
1- مذكرة تفاهم في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة، قام بالتوقيع عليها من الجانب البحريني الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لملك الكويت رئيس المجلس الأعلى للبيئة ، فيما وقعها من الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية.
2- اتفاق تعاون في المجال الامني ، وقعه من الجانب البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، ووقعه من الجانب التونسي « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية.
3- اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية للتعاون في مجال الدفاع ووقعها من الجانب البحريني الفريق الركن يوسف بن احمد الجلاهمة وزير شئون الدفاع ، ومن الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية.
4- اتفاقية النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية ، ووقعها من الجانب البحريني كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات ، ووقعها من الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية .
5- برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون في المجال الصحي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية وقعها من الجانب البحريني فائقه بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة ومن الجانب التونسي « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية.