تونس والسودان تسعيان لتطوير التعاون في مجال الطاقة

اخر تحديث : 09/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ta9a
استقبل أمس الثلاثاء، « منجي مرزوق » وزير الطاقة والمناجم، بمقر الوزارة « محمود محمد عبد الرحمان » وزير النفط والغاز بجمهورية السودان وذلك في إطار زيارة عمل يؤديها إلى تونس من 8 إلى 11 مارس الجاري.
وعبر الوزير السوداني عن أمله في تتويج زيارته لتونس بإرساء علاقات شراكة وتعاون في مجال الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة وخاصة في ما يتعلق بتبادل الخبرات في هذا المجال وبعث برامج مشتركة في مجالات الإحاطة الفنية والتكوين والصيانة مشيرا أن بلده يعاني من عجز طاقي يفوق 40 % وهو أمر يحتم، حسب رأيه، وضع استراتيجية على المدى المتوسط والبعيد للحد من هذا العجز.
ومن جانبه أعرب « منجي مرزوق » عن استعداده التام لتدعيم هذا التعاون الثنائي مؤكدا أن الوزارة وضعت إستراتيجية لتطوير السياسة الطاقية للبلاد التونسية إلى غضون سنة 2030 أساسها ضمان الأمن الطاقي والحد من العجز الطاقي وتدعيم النجاعة الطاقية والتحكم في الطاقة وتطوير استعمال الطاقات المتجددة.
ويذكر أن الوزير السوداني سيقوم بسلسلة من جلسات العمل مع الهياكل المشرفة على قطاع الطاقة بتونس على غرار الشركة التونسية للكهرباء والغاز (STEG) والشركة التونسية لتوزيع البترول (SNDP) والشركة التونسية لصناعات التكرير (STIR).


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.