تونس والكامرون يبحثان سبل تعزيز التعاون والإطار القانوني بين البلدين

اخر تحديث : 30/09/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس – الكامرون: التباحث بشأن واقع علاقات التعاون والتأكيد على ضرورة تعزيز الإطار القانوني بين البلدين

أكّد كاتب الدولة للشؤون الخارجية « فيصل قويعة » والوزير المعتمد لدى وزير العلاقات الخارجية الكامروني « أدوم قرقوم » خلال الاجتماع الأول للجنة المتابعة المنبثقة عن الدورة التاسعة للجنة المشتركة الكبرى للتعاون التونسية الكامرونية أمس الاثنين، على متانة علاقات الأخوة والتعاون التاريخية التي تربط بين البلدين وعلى رغبة الطرفين في مزيد النهوض بها إلى مستوى تطلعات الشعبين التونسي والكامروني.
كما تم التأكيد على أهمية هذا الموعد الثنائي لتقييم التقدم الحاصل على مستوى تنفيذ توصيات الدورة التاسعة للّجنة المشتركة الكبرى للتعاون المنعقدة من 7 إلى 9 ماي 2012، بياوندي وتقديم الدفع اللازم لبعض مشاريع التعاون التي هي في طور الدراسة.
وقد تم التباحث مع الوفد الكامروني بشأن واقع علاقات التعاون التي تجمع بين تونس والكامرون في مجالات التجارة والصناعة والفلاحة والنقل والتجهيز والسياحة والصحة والتعليم العالي والتربية بالإضافة إلى استشراف آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في عديد القطاعات الاستراتيجية.
وتولى الجانبان النظر في تقدّم تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز الإطار القانوني بين البلدين من خلال إبرام اتفاقيات جديدة خلال الدورة المقبلة للّجنة المشتركة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.