- - http://www.tunisien.tn -

تيار المحبة يجمع توقيعات لعريضة شعبية لسحب الثقة من السبسي

تيار المحبة [1]

أعلن المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة في بيان أصدره يوم أمس الأحد، تبنيه للدعوة التي أطلقها زعيمه « محمد الهاشمي الحامدي » والمتمثلة في إطلاق عريضة شعبية فيسبوكية تطالب مجلس نواب الشعب وتلزمه بسحب الثقة من رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » وعزله بتهمة مخالفته الصريحة للفصل الأول من دستور البلاد.
وحث المكتب التنفيذي للحزب التونسيين على جمع مليون توقيع على الأقل لهذه العريضة، مدينا تصريحات رئيس الجمهورية التي اعتبر فيها أن « تفعيل المساواة في الإرث سيمثل اللبنة لتفعيل مساواة كاملة بين الجنسين » .
واتهم المكتب التنفيذي لتيار المحبة رئيس الجمهورية بإثارة الفتنة وزرع الفوضى في البلاد طمعا في أصوات انتخابية لحزبه في الإنتخابات البلدية ولشخصه أو لنجله في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » قد قرّر يوم أمس الأحد 13 أوت 2017، إحداث لجنة الحريّات الفرديّة والمساواة لدى رئاسة الجمهورية [2] تتولّى إعداد تقرير حول الإصلاحات المرتبطة بالحريّات الفردية والمساواة إستنادًا إلى مقتضيات دستور 27 جانفي 2014، والمعايير الدولية لحقوق الانسان والتوجهات المعاصرة في مجال الحريّات والمساواة.