- - http://www.tunisien.tn -

تيار المحبة يندد بعرض فيلم ايراني يجسد شخصية النبي في تونس

تيار المحبة [1]

ندد حزب تيار المحبة في بيان أصدره يوم أمس الثلاثاء، بحصول فيلم ايراني تحت اسم « محمد رسول الله » يجسد شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم على تأشيرة عرضه في دور السينما في تونس دون مراجعة الجانب الفقهي في الموضوع أو احتساب الانعكاسات الخطيرة التي يمكن أن تتولد ٳثر عرضه.
وطالب تيار المحبة وزير الشؤون الثقافية بسحب تأشيرة عرض هذا الفيلم فورا، داعيا مفتي الجمهورية إلى إصدار بيان يمنع عرض الفيلم في تونس في أي فضاء مهما كان نوعه في ضوء على ما تقدم عرضه من آراء فقهية وبناء على أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح.
وذكر التيار الحكومة القائمة والرأي العام أن الحزب لا يتخذ مواقفه من منطلقات طائفية على الإطلاق، أو من عداوة مبدئية للمسلمين الشيعة أو إنكار لحقهم في اختيار مذهبهم، ولكنه يتخذ هذا الموقف لأسباب تتعلق بالأمن القومي لتونس، ولأنه لا يثق بخطط التوسع ونشر النفوذ الإيراني، ويخشى منها على وحدة تونس الروحية والسياسية، متعظا ومعتبرا من التجارب المأساوية لبلدان عربية تعاظم فيها النفوذ الإيراني.
وأعرب الحزب عن خشيته من أن تكون سهولة حصول ايران على الترخيص لعرض فيلمها في دور السينما التونسية، يعبر عن تعاظم نفوذها في دائرة صنع القرار السياسي والثقافي في تونس، ويحذر الحكومة والشعب مجددا من تداعيات تعاظم هذا النفوذ.
وقال الحزب إنه يحتفظ الحزب بحقه في تصعيد حملته المعارضة لعرض الفيلم الإيراني المشار إليه في تونس، في إطار القانون والدستور، معلنا نيته تنظيم وقفة احتجاجية أمام دار السينما المقرر عرض الفيلم فيها يوم 21 سبتمبر الجاري وسط تونس العاصمة.