« ثورة العقل والمعرفة » شعار المنتدى الأول للاختراع والإبتكار الذي التأم بقرقنة

اخر تحديث : 26/05/2013

المنتدى الأول للاختراع والإبتكار
التأمت أمس السبت، بجزيرة  » قرقنة » الدورة الاولى للمنتدى الدولي للاختراع والابتكار تحت شعار « ثورة العقل والمعرفة » وتحت إشراف مركز الأمان للبحوث والدراسات، بمشاركة 30 مخترع وباحث من 14 دولة أوربية و عربية إلى جانب 12 مخترع من تونس في ميادين متعددة كالطائرات ، الكيمياء، الميكانيك، الفلاحة والصناعة .وتتواصل فعاليات المنتدى إلى يوم الثلاثاء القادم.
من جانبه أكد رئيس هذه التظاهرة « رشاد المصمودي » أن الغاية من تنظيم هذا المنتدى هي التعرف على آخر الاكتشافات العلمية في البلدان الغربية، إلى جانب إيجاد فرصة للباحثين التونسيين الشبان من للاحتكاك بنظرائهم الاجانب لبحث تبادل الأفكار بهدف تجسيمها على أرض الواقع.
وأضاف رئيس التظاهرة أن هذا المنتدى سيتضمن الى جانب عملية عرض الاختراعات و الندوات العلمية، عقد لقاءات ثنائية و جماعية مع رجال أعمال أبدوا اهتمامهم بهذه البحوث للاستثمار في تصنيعها وتصديرها إلى دول أجنبية .
وقد تم خلال اليوم الأول من المنتدى عرض عدد من المشاريع أهمها الصاروخ العلمي الذي قدمه الشاب التونسي « كريم حميّد » من وكالة الفضاء التونسية، موضحا أهمية هذه التكنولوجيا في قياس التغيرات المناخية والتعرف على الظواهر الطبيعية المختلفة بكفاءات تونسية دون الالتجاء الى الاعتماد على التجهيزات الاجنبية. كما تم عرض الدراجة الفرنسية المشتغلة بالطاقة الشمسية وتصل المسافة المقطوعة حتى 25 كم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.