جامعة الثانوي تُطالب وزارة التربية بالتراجع عن معايير قبول التلاميذ بالنموذجيات

اخر تحديث : 17/07/2018

جامعة الثانوي تقترح مبادرة لتفادي السنة البيضاء

طالبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، وزارة التربية بالتراجع عن قرارها الذي وصفته « بالمجحف وغير المنصف »، والقاضي بقبول التلاميذ بالاعداديات والمعاهد النموذجية طبقا لمعدلاتهم المتحصل عليها وليس طبقا لطاقة الاستيعاب الفعلية لهذه المؤسسات.

واعتبرت الجامعة أن هذا المطلب يأتي دفاعا عن مصالح المربين المهددين بالزيادة عن النصاب، ودفاعا عن حق التلاميذ فيها، وعدم تحميلهم مسؤولية فشل الوزارة في إحكام انجاز هذه المناظرة، وما ترتب عن ذلك من إجحاف في تقييم مكتسباتهم ومؤهلاتهم الحقيقية.
تجدر الإشارة إلى أن عددا هاما من أولياء التلاميذ نفذوا السبت الماضي، بساحة القصبة وقفة احتجاجية ضد قرار وزير التربية المتعلق بعدم النزول تحت معدل 15 من 20 في قبول التلاميذ للدخول للاعداديات والمعاهد النموذجية، مطالبين بقبول التلاميذ في حدود عدد المقاعد المتوفرة والمعلن عنها.
وكان وزير التربية « حاتم بن سالم » قد أكد في ندوة صحفية عقدها مؤخرا، ضرورة التّخلي عن المعاهد النموذجية نظرا لتراجع نتائج التلاميذ وما تعرفه المنظومة من إشكاليات، مشيرا إلى أنه عندما كان وزيرا سنة 2009 كان هناك قرار ضمن منظومة الإصلاح يقضي بالتخلي على المنظومة النموذجية.
كما شدد الوزير آنذاك أنه لن يتم النزول تحت معدل 15 من 20 في قبول التلاميذ للدخول للاعداديات والمعاهد للنموذجية، رغم أن عدد المؤهلين يقل بـ 50 بالمائة عن المقاعد المخصصة بهذه المؤسسات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.