جامعة المطاعم السياحية لـ »تونسية »: قريبا يتم تكوين اتحاد تونسي للمهن للحد من الازمة السياحية

اخر تحديث : 09/01/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

السياحة

افاد « محمد حواص » المدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية في تصريح لـ«التونسية» في عددها الصادر اليوم الجمعة،ان الجامعة التونسية للنزل والوكالة التونسية للاسفار والجامعة التونسية للمطاعم السياحية بصدد تكوين اتحاد تونسي للمهن السياحية سيصدر في غضون أسبوع في الرائد الرسمي.
ويهدف هذا الاتحاد لإعادة تفعيل المجلس الأعلى للسياحة من اجل ايجاد حلول لمشاكل قطاع السياحة. وسيسعى أيضا الى تنويع المنتوج السياحي وتسويق صورة جيدة لتونس في الخارج وطرح افكار تشع على محيط تونس الاقليمي والمغاربي والمتوسطي والدولي.
وأشار « محمد حواص » في تصريحه الى ان الاتحاد التونسي للمهن السياحية سيطرح فكرة بعث بنك متوسطي للتنمية السياحية

قال المدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحيةان القطاع السياحي يعيش أزمة تفاقمت أكثر بعد الثورة مشيرا إلى ان عدة مطاعم أغلقت نظرا لتضخّم الكلفة وتراجع عدد السياح. ودعاالسلط المعنية إلى ضرورة إعادة النظر في القوانين والتشريعات المعمول بها من اجل تطوير القطاع السياحي وتحسين ظروف المهنيين
وأعلن في ذات السياق ، ان الاتحاد يسعى الى تأسيس يوم برلماني سياحي تونسي يقع فيه اتصال المهنيين بنواب الشعب من أجل تقريب وجهات النظر وذلك عن طريق زيارة النواب الى المناطق السياحية الداخلية. وأضاف انه ابتداء من 22 جانفي الى غاية 28 جانفي ستعقد الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الاسفار والجامعة التونسية للمطاعم السياحية ندوات اقليمية تحسيسية حول التأمين الذاتي للمؤسسات السياحية. كما دعا الى تكاتف جميع الجهود من اجل الاهتمام بالقطاع السياحي وتطوير الخدمات السياحية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.