- - http://www.tunisien.tn -

جامعة منوبة تسند عدد من الاعلاميين جوائز أكاديميا لحرية الاعلام في دورتها الرابعة

media11 [1]

أسندت « جامعة منوبة » اليوم السبت ، جوائز مسابقة أكاديميا لحرية الاعلام في دورتها الرابعة الى عدد من الصحفيين الملتزمين بالدفاع عن حرية التعبير والإعلام وبجودة العمل المهني .
وقد نال الرسام « الحبيب بوحوال » هذه الجائزة في فرع « الكاريكاتور » ، فيما تحصل على جائزة الصورة الصحفية المصور الصحفي بوكالة تونس افريقيا للانباء « حسان الدريدى » .
فيما الت جائزة الحوار الصحفي لـ « آسيا لعتروس » الصحفية بجريدة الصباح اليومية، أما جائزة البرامج الاخبارية فقد أسندت الى الصحفي بالقناة الوطنية الأولى « فطين حفصية » وتحصل الكاتب « كمال الرياحي » على جائزة البرامج الثقافية عن برنامج « بيت الخيال » الذى يبث على القناة ذاتها.
وتحصل الصحفي بالاذاعة الثقافية « خالد كرونة » على جائزة البرامج الحوارية ، كما حاز الصحفي « سامي بنور » على جائزة التحقيق الصحفي عن برنامجه « يوميات مواطن » الذى يبث على قناة الحوار التونسي.
وأسندت جائزة الاعلام الجهوي الى اذاعة قفصة وتسلمها مديرها « نبيل السدراوي » ، أما جائزة مقال الرأي فقد الت الى كل من « توفيق العياشي » الصحفي عن جريدة اخر خبر و « هيثم المكي » عن برنامج « ميدى شو » على المحطة الاذاعية الخاصة « موزاييك اف ام » .
وتحصل الاستاذ في معهد الصحافة وعلوم الاخبار على الجائزة التكريمية لجوائز أكاديميا لحرية الاعلام والتعبير.
والجدير بالذكر أنه تم حجب فرع الجائزة المتعلق بالمواقع الاخبارية وذلك للسنة الثالثة على لتوالي. وذلك يعود لعدم احترام المواقع الاخبارية لمقاييس الخبر وضرورة تناوله مهنيا رغم الانتشار الواسع لمثل هذه المواقع ، وفق الجامعية « حميدة البور » عضو لجنة التحكيم .