جمعية الحوكمة: وصلتنا تشكيات من المواطنين بتلقي بعض النواب لرشاوي

اخر تحديث : 29/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس النواب

أكد رئيس الجمعية التونسية للحوكمة « معز الجودي » خلال نقطة إعلامية بمجلس الشعب يوم أمس الخميس، أن تصريحاته بخصوص تلقي بعض النواب لرشاوي من بعض المواطنين مقابل إسداء خدمات لهم لم تستند على أدلة أو براهين ثابتة يمكن أن تدين النواب.
وبين « الجودي » أن الجمعية تلقت عددا من المكالمات الهاتفية المتواترة تضمنت تشكيات من عشرات المواطنين مجهولي الهوية في أوقات مختلفة نددوا فيها بمعاملات بعض النواب الذين تلقوا رشاوى مقابل القيام بتدخلات لفائدة المواطنين حسب تعبيرهم وأكد أن التشكيات لا تتضمن أسماء محددة للنواب أو أدلة دامغة يمكن اتهامهم من خلالها .
كما نفى « الجودي » بشدة اتهاماته المباشرة للنواب بتلقي الرشوة أو محاولته تشويه المجلس، مبينا أن تصريحاته الإعلامية كانت في إطار التنبيه و ليس الاتهام، مؤكّدا أن عمل الجمعية يهدف أساسا إلى توعية المواطنين وتثقيفهم بخصوص ملفات الفساد وخاصة الارتشاء وليس التشهير والتشويه .
و أضاف « الجودي » أن مكتب مجلس نواب الشعب قد قام بدعوته و الاستماع إليه في جلسات متكررة لتقديم اثباتاته بخصوص ارتشاء النواب حتى يتمكن المجلس من القيام بالإجراءات القانونية اللازمة.
و ثمّن رئيس الجمعية ما أولاه المجلس من اهتمام بهذه المسألة وحرصه على التحري في الأدلة ان وجدت. كما جدد شكره لمجلس نواب الشعب بمختلف أطرافه لحرصه على مقاومة ظاهرة الفساد مهما كان مأتاه مثمنا اهتمام المجلس بمواصلة التعاون مع المجتمع المدني في إطار الشفافية بما يخدم البناء الديمقراطي في تونس .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.