جمعيّة المحامين الشبّان تُهدد بتتبع الأمنيين المعتدين على زميلهم

اخر تحديث : 27/02/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محامون

صرحت عضو المكتب التنفيذي بالجمعية التونسية للمحامين الشبان، يسرى ساسي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء بأنّ الجمعية ستعمل على تتبّع الأمنيين الذين اعتدوا على المحامي، مهدي زقروبة، أمس الإثنين، بالمحكمة الإبتدائية ببن عروس، أثناء أداء واجبه.
وأوضحت المحامية ، أنّ زميلهم « زقروبة » تقدّم بشكاية في التعذيب قام به أعوان أمن ضدّ أحد المتهمين في قضيّة حقّ عام، لا علاقة لها بقضية الشهيد شكري بلعيد، كما يروّج لذلك بعض الأمنيين و ان الغرض من هذه الشكاية الحرص على حق منوّبه في محاكمة عادلة والحصول على الضمانات اللازمة لذلك.
و استنكرت الجمعية أمس الإثنين، في بيان لها الإعتداء الذي تعرّض له المحامي مهدي زقروبة واصفة اياه بالسافر وفيه اعتداء على المحاماة وعلى الحق الدستوري للمواطنين في محاكمة عادلة ، معتبرة أنّ ما رافق الإعتداء من أعمال داخل أسوار المحكمة هدفه التأثير على أعمال القضاء وفق نص البيان .
هذا ونبّهت الجمعية في ذات البيان من خطورة تغوّل الجهاز البوليسي ومن الدور الخطير لما يسمى بالنقابات الأمنية، في التشجيع على استعمال العنف وتأصيل ثقافة الإفلات من العقاب والتحريض على عدم الإمتثال للقرارات القضائية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.