حراك الإرادة: رئيس الجمهورية خرج عن دوره كضامن لوحدة التونسيين

اخر تحديث : 21/07/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حراك الإرادة السبسي

أكد حزب حراك تونس الإرادة في بيان أصدره يوم أمس الجمعة، تعمق الأزمة السياسية في البلاد والمسار المتواصل لتفكك منظومة الحكم بما يُهدد استقرار مؤسسات الدولة وأوضاع البلاد.
وحمّل الحراك مسؤولية الأزمة كاملة لمنظومة الحكم بكل مكوناتها، وعلى رأسها رئيس الجمهورية الذي أصبح طرفا في معركة كسر العظم بين مختلف شقوق حزبه، وانحيازه الواضح لشق دون آخر حيث أصبح أكثر من أي وقت مضى جزءا من الأزمة لا جزءا من الحل، وخرج عن دوره كضامن لوحدة التونسيين ولاحترام الدستور.
واعتبر الحراك أن رئيس الجمهورية يتحمل مسؤولية الأزمة السياسية الحالية بسبب تحريفه للنظام السياسي الدستوري نحو النظام الرئاسوي وإطلاق مبادرات موازية مثل قرطاج 1 و2 التي أضعفت دور البرلمان وجعلت العملية السياسية تتم خارجه، وفق نص البيان.
وأكد حراك الإرادة أن « السبسي » يتحمل جزء رئيسيا من أزمة الحكومة وفشلها باعتباره كان من اختار رئيسها ومسار تعيينها عبر حكومة وحدة وطنية .
كما أعلن الحراك رفضه المطلق للعرض الذي جاء به وزير الداخلية البلجيكي لإقامة مراكز استقبال للاجئين غير الشرعيين الذين يتم إنقاذهم أو إيقافهم في البحر الأبيض المتوسط على التراب التونسي، وتحذيره الحكومة من مغبة القبول بهذا العرض الذي يمس من السيادة الوطنية ومن كرامة التونسيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.