حراك تونس الإرادة يُؤكد تمسكه بموعد 17 ديسمبر للاستحقاق البلدي

اخر تحديث : 06/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حراك تونس الإرادة

أعلن حراك تونس الإرادة في بيان أصدره اليوم الأربعاء، تمسكه بموعد 17 ديسمبر 2017 لإجراء الانتخابات البلدية، داعيا رئيس الجمهورية لإصدار الأمر الخاص بدعوة الناخبين للاقتراع في ذلك الموعد دون تردد أو حسابات تتناقض مع واجب الحياد والاستقلالية واحترام الدستور المحمول عليه.
واعتبر الحراك بأن ربط تاريخ الانتخابات بمصالح أحزاب معينة أو مصالح فردية أو أطماع في احتكار السلطة أو بمدى الاستعداد للاستحقاق الانتخابي يُعدّ ضربًا لأسس المسار الديمقراطي في البلاد وتهديدًا لاستقرارها وتهرّبًا من استحقاق الحكم المحلّي.
كما ندّد الحراك بأي محاولات من قبل بعض أوساط منظومة الحكم أو المعارضة لتأجيل الانتخابات، معتبرا أن المصادقة على مجلة الجماعات المحلية واصدار أهم القوانين اللازمة لضمان شفافية ونزاهة الانتخابات أمر ممكن في الأجل الزمني الذي يفصلنا عن موعد 17 ديسمبر.
وأشار حراك تونس الإرادة إلى أن ما عطّل هذه الاستحقاقات الى حد الان وما قد يعطّلها مستقبلا هو غياب الارادة السياسية للأغلبية البرلمانية واختلال الأولويات لديها وعدم اقتناعها بجدوى توفير كل الشروط اللازمة لتعزيز المسار الديمقراطي والقضاء على عوائقه ومعطلاته.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.