حركة الشعب تطالب بمساءلة رئيس الجمهورية بعد كلمته حول نداء تونس

اخر تحديث : 30/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة الشعب
أصدرت مساء أمس الأحد، حركة الشعب بيانا، اعتبرت فيه أن خطاب رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » لا ينمّ عن الاتزام بالمقتضيات الدستوريّة التي تضبط صلاحيّات مؤسّسة رئاسة الجمهوريّة.
واعتبرت الحركة أن كلمة رئيس الجمهورية حول حزب نداء تونس أكدت ما كانت حذرت منه بكونه لن يكون رئيسا لكلّ التونسيين ولن ينزع جبّة انتمائه الحزبي وسيظلّ ممثّلا فقط للحزب الذي رشّحه للرئاسة رغم أنّ هذا الحزب أثبت على مدى الشّهور الماضية أنّه غير مؤهّل لممارسة مسؤوليّة الحكم، حسب نص البيان.
ودعت حركة الشعب « السبسي » إلى النّأي بمؤسّسة الرئاسة عن التجاذبات والصّراعات الحزبيّة خاصّة تلك التي لا علاقة لها بمشاغل واهتمامات التونسيين، مكنبهة إلى إلى أنّ التّمادي في مثل هذا السّلوك اللاّمسؤول يشكّل تهديدًا صارخًا للتحوّل الديمقراطي.
وحملت الحركة مجلس النوّاب مسؤوليّته التاريخيّة في التصدّي لما اعتبرته الانحراف الخطير ومساءلة رئيس الجمهوريّة بشأن تجاوزه لصلاحيّاته الدستوريّة وانغماسه في شأن حزبي يفترض أن يكون، بصفته الدستوريّة، بمنأى عنه، بدَلَ أن يتفرّغ لمتابعة الوضْعَيْن الأمني والاجتماعي الذين يزدادان تدهورًا يوما بعد يوم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.