حركة الشعب تُؤكد التزامها الكامل بالتّصدي للفساد ورفضها توظيفه لتصفية الحسابات

اخر تحديث : 04/09/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة الشعب

أكدت حركة الشعب في بيان لها، التزامها الكامل و اللامشروط بالتّصدي للفساد بما يمثّله من خطر حقيقي على البلاد و مصالحها ورفضها توظيف هذا الملف لغايات انتخابية ولحملات سابقة لأوانها و لتصفية حسابات حزبيّة و سياسيّة ومصلحيّة بين مكوّنات الحكم والإئتلاف الحاكم و بارونات الفساد.

كما عبرت الحركة عن رفضها المساس بالنّظام الإنتخابي و بالمواعيد الدّستورية للإنتخابات التّشريعية و الرّئاسية 2019 وإعتبارها محاولات فاشلة للعودة بالبلاد إلى مربع النّظام التسلطي و تقاسم السّلطة و النّفوذ بين حزبين ليبراليّين و تهميش كل قوى المعارضة، مدينة بشدّة الإئتلاف الحاكم الذي سمح لأطراف أجنبيّة للتّدخل الفاضح في الشأن الوطني.
ودعت الحركة للإسراع بتركيز المحكمة الدّستورية و إنتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات لضمان إنتخابات شفّافة و تتساوى فيها الفرص و في آجالها الدّستوريّة.
وأدانت الحركة بشدة تحميل الشّعب تبعات الأزمة الإقتصاديّة و الماليّة والإجتماعيّة الخانقة من خلال التّرفيع المتتالي في الأسعار و عدم التّحكم في التّضخم و إنهيار الدينار و كل المؤشّرات الإقتصاديّة و الماليّة والإجتماعيّة و تحميلها حركة النهضة و حركة نداء تونس مسؤوليّة الفشل في التّعاطي مع الملف الإقتصادي والإجتماعي المتشعّب والحارق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.