حركة الشعب تُحذّر الحكومة من احتمال انفجار الأوضاع الاجتماعية

اخر تحديث : 07/11/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة الشعب

حمّلت حركة الشعب في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، الائتلاف الحاكم مسؤوليّة تردي الأوضاع الاجتماعية في مناطق عديدة بالبلاد نتيجة الاستمرار في السّياسات المرتجلة نفسها في التعاطي مع قضايا التّشغيل و التّنمية والصّحة و التّعليم.
واعتبرت الحركة أن تردي الأوضاع الاجتماعية يؤشّر لاحتمال انفجارها على نحو غير مسبوق خاصة في ظل حالة الانفصال الكلّي بين العمليّة السّياسيّة بشقيّها التشريعي والتنفيذي، من ناحية، والدّيناميكيّة الإجتماعيّة التي لا تزال مشدودة إلى أفق 17 ديسمبر من ناحية أخرى.
كما نبهت الحركة إلى خطورة ما أصبح يهيمن على عمل الحكومة من ارتباك و تباين واضح بين مسارات عمل الأحزاب المكوّنة للائتلاف الحاكم و مسار عمل الفريق الحكومي الذي يفتقر للحدّ الأدنى من التّناسق خاصة في ظلّ احتدام حرب الأجنحة و اللوبيّات التي تشل عمل المرافق الحكوميّة وتعطل سير كل دواليب الدولة، فضلا عن الفشل الواضح في إدارة المخاطر الإقتصاديّة و الماليّة وإيجاد الحلول الجذرية والفعّالة لمأزق المديونيّة والإقتصاد الموازي.
وأكدت الحركة مجدّدا على ضرورة رفع العقبات الموضوعة أمام الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات من طرف بعض الجهات السّياسيّة، ما يؤكّد وجود تواطؤ بين هذه الجهات على تعطيل إجراء الانتخابات البلدية في موعدها المعلن.

وحمّلت الحركة السّلطة التّنفيذية مسؤوليّة التصدّي للجريمة ومختلف أشكال العنف التي تهدد أمن المواطنين وحياتهم و ممتلكاتهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.