حركة النهضة تدين الحكم باعدام 529 من قادة حركة الإخوان المسلمين في مصر

اخر تحديث : 25/03/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة النهضة
أصدرت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 25 مارس 2014 ، بيانا أعربت من خلاله عن إدانتها الشديدة للحكم الصادر عن محكمة الجنايات « المصرية » يوم أمس الاثنين ، والقاضي بإعدام 529 من قادة حركة الإخوان المسلمين وأنصارها .
وذكرت الحركة أنّ هذا الحكم لم يسبق له مثيل حتى في أسوأ مراحل القمع والاضطهاد التي عاشتها « مصر » وكامل المنطقة ، واصفة هذا الحكم بالظالم والذي يُمثّل تصعيدا خطيرا في مواجهة أنصار الشرعية في « مصر » بعد حملات القتل التي ارتكبت في حقهم منذ فض اعتصامي « رابعة العدوية » و « النهضة » .
ودعت الحركة من خلال نفس البيان ، « السلطات « المصرية » للتراجع عن هذه الأحكام، مطالبة المنظمات الإنسانية والحقوقية وكلّ أحرار العالم بالتحرك السريع من أجل حماية المعتقلين وحماية أنصار الشرعية من القتل الممنهج الذي يطالهم أثناء احتجاجاتهم السلمية » معبرة عن دعمها للتحركات السلمية التي يخوضها الشعب « المصري » منذ حوالي تسعة أشهر دفاعا عن إرادته وحريته.
وأضافت حركة النهضة ، « أن استعمال القضاء لسحق طرف سياسي أصيل في الساحة « المصرية » يعمّق الشرخ الاجتماعي والانقسام السياسي ويضاعف الأخطار التي تهدّد مصالح مصر ووحدة المصريين » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.