التيار والتحالف الديمقراطي يُطالبان السبسي بإصدار الأمر الداعي الناخبين للاقتراع

اخر تحديث : 04/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

التحالف الديمقراطي

دعا حزبَا التيار الديمقراطي والتحالف الديمقراطي في بيان مشترك أصدراه صباح اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية إلى إصدار الأمر الداعي الناخبين إلى الاقتراع في التاريخ المقرر أي يوم 17 ديسمبر 2017 وعدم تأجيل هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.
كما طالب الحزبان مجلس نواب الشعب بتحمل مسؤوليته في توفير الشروط الضرورية لإنجاز الانتخابات البلديّة، خاصة عبر استكمال انتخاب أعضاء الهيئة المستقلّة للانتخابات والتّسريع في المصادقة على مجلة الجماعات المحلية و المصادقة على قانوني « الشفافية ومكافحة الإثراء غير الشرعي » و « تنظيم قطاع سبر الآراء ».
ودعا الحزبان رئيس الحكومة إلى التنبيه على الأحزاب المتورطة في توزيع المساعدات على المواطنين وتكليف أجهزة الرقابة بالتدقيق في حسابات الأحزاب السياسية خاصة تلك التي لا تتناسب نفقاتها مع مداخيلها المصرح بها، حاثين إياه على التسريع في تركيز فروع المحكمة الإدارية ودائرة المحاسبات بالجهات لضمان حسن سير العملية الانتخابية.
كما شدد حزبا التحالف الديمقراطي والتيار الديمقراطي عزمهما على مزيد تكثيف التنسيق لتكوين قائمات مشتركة في بعض الدوائر، داعين سائر المنضوين صلبهما والمتعاطفين معهما إلى تفعيل هذا القرار بما يعزز من حظوظ المعارضة الاجتماعية الديمقراطية في الانتخابات البلدية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.