- - http://www.tunisien.tn -

حزب التكتل يُنبه من محاولة تجريم الحراك الاجتماعي واللجوء للعنف المفرط

التكتل من اجل العمل والحريات [1]

أكد حزب التكتل في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي للشغل يوم أمس الأحد 1 ماي 2016، على ضرورة توفير مناخ اجتماعي سليم من أجل الخوض في إصلاحات تهدف إلى مزيد من العدالة الاجتماعية وتسمح بالطموح إلى منوال تنموي شامل وعادل يمكن تونس من كسب تحدي مكافحة الفقر والبطالة والتفاوت بين الجهات.

كما حث حزب التكتل الحكومة والشركاء الاجتماعيين على التعجيل في تفعيل آليات العقد الاجتماعي الذي وضع الأسس الرئيسية لمنوال تنموي عادل وشامل وإلى إرساء المجلس الوطني للحوار الاجتماعي ليكون الإطار الأمثل لحوار بناء مستمر وشامل يؤسس إلى نظرة تنموية شاملة تراعي مصالح كافة التونسيين من شغالين بالفكر و الساعد و تشجع المستثمرين وتعمل على متابعة المناخ الاجتماعي العام.
ودعا الحزب إلى تطوير التشريع الشغلي من أجل تكريس العمل اللاّئق ودعم التشغيل والتشجيع على الانتداب والتوظيف الأمثل للموارد البشرية بما يراعي متغيرات نشاط المؤسسات الاقتصادية ودعم ديمومتها وقدرتها التنافسية.
وشدد التكتل على ضرورة جعل التحفيز على التشغيل من أولويات كل المشاريع والتشريعات ذات الصلة بالشأن الإقتصادي على غرار المخطط التنموي ومجلة الاستثمار، منبها حزب التكتل إلى أن محاولة تجريم الحراك الاجتماعي والتعاطي معه بسلبية وباللجوء للعنف المفرط لا يمكن أن يكون حلا و لكنه سيساهم في تدهور الوضع .
واستنكر الحزب الهجمة الشرسة غير المبررة التي تقودها بعض أطراف السلطة على النشاط النقابي وعلى الاتحاد العام التونسي للشغل خاصة، مذكرا أن كل محاولة لإضعاف الاتحاد ستؤدي حتما إلى الفوضى وإلى عدم قدرة الطرف النقابي على تأطير الاحتجاجات الاجتماعية المشروعة.