حزب المسار: دعوة الغنوشي للشاهد محاولة مشبوهة لعرقلة الحرب على الفساد

اخر تحديث : 05/08/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب المسار

اعتبر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي في بيان أصدره يوم أمس الجمعة، أن دعوة رئيس حركة النهضة « راشد » الغنوشي » لرئيس الحكومة « يوسف الشاهد » غريبة، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الدخول في حرب شاملة على الفساد.
وبين الحزب أن هذه الدعوة تمثل محاولة مشبوهة لإرباك عمل الحكومة ولإلهاء الرأي العام عن المشاكل الأساسية التي تشغل بال المواطنات والمواطنين، وتكشف عن طبيعة أهم العراقيل التي تعترض الحكومة في حربها على الفساد.
وأكد المسار أن حرية الترشح يضمنها الدستور والقانون ولا يحق لأحد أن ينصب نفسه وصيا على الناخبين أو أن يضع حدودا لسيادة الشعب، خاصة وأن هذه الدعوات المريبة قد صدرت عن حزب ما زال يعتبر نفسه وصيا على الحكومة وعلى الشعب بعد أن تخلى ظاهريا عن منطق الوصاية على الدين.
ودعا حزب المسار الأحزاب المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية إلى التخلي نهائيا عن منطق المحاصصة الحزبية والحسابات الانتخابية الضيقة، كما يلح على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والالتزام قولا وفعلا بالأولويات التي نصت عليها وثيقة قرطاج ومن بينها وضع الآليات الناجعة للمضي قدما نحو تخليص البلاد من هذه الآفة التي أنهكت قدراتها ونخرت اقتصادها وأصبحت تهدد أمنها واستقرارها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.