حزب المسار يستنكر « الحملة الشعواء » ضد أمينة العام « سمير الطيب »

اخر تحديث : 30/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المسار

أكد المجلس المركزي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي المنعقد يوم الأحد 28 أوت 2016، في بيان أصدره مساء الاثنين أن مبادرة حزب المسار التي قدمها لرئاسة الجمهورية لعقد مؤتمر وطني للإنقاذ قد مهّدت الطريق للحوار حول حكومة الوحدة الوطنية الذي جمع طيفا واسعا من الأطراف السياسية والاجتماعية وأفضى إلى صياغة وثيقة قرطاج التوافقية باعتبارها المرجعية الأساسية لحكومة الوحدة الوطنية.
كما سجّل الحزب ما في خطاب رئيس الحكومة أمام مجلس نواب الشعب من وضوح في توصيف الأزمة العميقة التي تمرّ بها البلاد على المستوى الأمني والاقتصادي والاجتماعي والبيئي وما أعلنه من التزام صريح بالعمل على تحقيق الأولويات التي نصّت عليها وثيقة قرطاج.
وعبّر حزب المسار عن دعمه التام للأمين العام لحزب المسار وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري « سمير الطيب » وثقته في قدراته على القيام بمهامه الجسيمة على رأس هذه الوزارة، راجيا له وللحكومة التي ينتمي إليها كل التوفيق والنجاح، مؤكّدا مساندته لها على قدر أداء أعضائها والتزامها بتطبيق وثيقة قرطاج، وتجنيب البلاد مخاطر الانزلاق نحو سياسات تقشفية لا شعبية تزيد أوضاع الطبقات الشعبية والوسطى تدهورا وانخراما.
واعتبر الحزب أنّه على الحكومة الجديدة أن تقطع مع مظاهر التردّد والارتجال وذلك عبر اتخاذ اجراءات عاجلة في مجال مكافحة الإرهاب ومقاومة الفساد والتهرب الجبائي وبـ :
- كشف الحقيقة كاملة في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
- التوجّه الحازم نحو اصلاح عميق للإدارة والضرب على أيادي العابثين بالأموال العمومية والتصدي لبارونات التهريب مهما كان موقعهم.
- دفع التنمية والحد من الحيف الاجتماعي والقضاء على جيوب الفقر المدقع.
- تدعيم مكاسب الدولة المدنية والدفاع عليها من أي انتكاس أو تراجع والمضي قدما و تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها الثورة وتجسيم مبادئ الدستور واستكمال القوانين المكرسة للمساواة الكاملة بين النساء والرجال في كل المجالات.
واستنكر الحزب الحملة الشعواء التي استهدفت حزب المسار وأمينه العام في محاولة بائسة لتشويه تاريخه النضالي الطويل والنيل من مصداقية حزب عريق يرمي جذوره العميقة في الحركة الوطنية والعمالية واليسارية ويسعى بكل جديّة ويقظة وبروح نقديّة بنّاءة إلى تحمّل مسؤولياته الوطنية الكاملة للمساهمة في إنقاذ البلاد من داخل الحكومة وخارجها.
كما أكّد المجلس المركزي لحزب المسار تمسّكه بتنسيقيّة الأحزاب الديمقراطية والتقدميّة ويثمّن الدور الوطني البناء الذي قامت به من أجل إنجاح الحوار حول حكومة الوحدة الوطنية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.