حصنًا ضدّ الإرهاب: توظيف عقار دولي لفائدة شباب منطقة الظافرية بتوزر

اخر تحديث : 17/01/2017
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

حصنا ضدّ الإرهاب: توظيف عقار دولي لفائدة شباب منطقة الظافرية بتوزر

أعلن كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية « مبروك كرشيد » خلال زيارته إلى منطقة « الظافرية » التابعة لمعتمدية تمغزة من ولاية توزر والواقعة على الحدود التونسية الجزائرية يوم أمس الاثنين، عن قرار توظيف عقار دولي لفائدة شباب المنطقة لإحياء الأرض وحصنا ضدّ الإرهاب .
وقد تم خلال هذه الزيارة معاينة أرض دولية بيضاء غير مسجلة، تبلغ مساحتها الجملية 300 هكتار وترجع بالنظر إلى ملك الدّولة الخاص وتسمى اصطلاحا بأرض موات ( الأرض التي لا مالك لها ) تبعا للأمر المؤرخ في 18 جوان 1918.

وبينت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن زيارة « كورشيد » إلى الظافرية تأتي للنظر في امكانية استغلال هذا العقار بإحداث منطقة سقوية لفائدة الشباب العاطل عن العمل من أبناء هذه المنطقة و من حاملي الشهائد العليا ، وذلك في إطار برنامج حكومة الوحدة الوطنية الرامي إلى إحياء الأراضي الفلاحية وإخراجها من حالة الجمود وضرورة تمسك التونسي بأرضه .
كما أعلن « كرشيد » أن هذا المشروع سينطلق قريبا، مشيرا الى انه على التونسيين ان يبادروا الى احياء اراضيهم و الاستفادة منها، و ان يعملوا على حماية وطنهم.
كما شدد « كورشيد » على ضرورة أن تكون هذه الاراضي الدولية في خدمة التونسي وأن يمر أي نهوض اقتصادي و اجتماعي أولا عبر احياء الارض على غرار ما تم في « ريجيم معتوق » ، داعيا في هذا المجال الى مزيد التكاتف الاجتماعي .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.