حكومة « السبسي » سنة 2011 تُعدُّ الأقل تصريحا بالممتلكات

اخر تحديث : 25/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي

أكدت منظمة أنا يقظ في تقرير نشرته مؤخرا، أن حكومة « الباجي قايد السبسي » لسنة 2011، تُعدُّ الأقل تصريحا بالممتلكات.
وبينت المنظمة أن الحكومة خلال العشرة أشهر التي أدارت فيها حكومة « السبسي » شؤون الحكم لم يهتم أعضاء الحكومة الاثنين والثلاثين بمسألة التصريح بالممتلكات.
وأشارت المنظمة إلى أن أربعة وزراء هم وزير العدل « لزهر القروي الشابي » ووزير الشؤون الدينية « العروسي الميزوري » ووزير أملاك الدولة « احمد عظوم » وكاتب الدولة المكلف بالبيئة « سالم حمدي » المصرحين بمكاسبهم، وذلك بنسبة 12.5 % فقط، لم يكلف أي وزير آخر نفسه للتصريح بمكاسبه بما فيهم رئيس الحكومة آنذاك « الباجي قايد السبسي » .
وذكّرت المنظمة أن الفصل السابع من القانون عدد 17 المؤرخ في 10 أفريل 1987 ينص على أنه « اذا لم يقم الشخص المطالب بالتصريح بالمكاسب بهذا الواجب اثر تعيينه او لم يقم بتجديده في الآجال المحددة بهذا القانون، يمنح اجلا اضافيا مدته خمسة عشر يوما لتسوية وضعيته والا تقع اقالته من الوظائف التي استوجبت التصريح بالمكاسب على ان يتم ذلك وفقا للقوانين والتراتيب السارية المفعول. واذا لم يقم الشخص المطالب بالتصريح بهذا الواجب اثر انتهاء مهامه وفي الأجل المحدد بالفصل الثاني من هذا القانون تجرى وجوبا الرقابة على تصرفه مدة مباشرته للوظائف التي استوجبت التصريح بالمكاسب ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.