حكومة طرابلس تصدر بيانا حول الحاجز الحدودي

اخر تحديث : 14/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حكومة طرابلس
أكدت مساء أمس الاثنين، حكومة الإنقاذ الوطني المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام « حكومة طرابلس » في بيان أصدرته، أن أي إجراء يخص تأمين الحدود بين ليبيا وتونس ينبغي أن يكون نتيجة تحاور وتنسيق بين البلدين، وأن أي إجراء أحادي لن يحقق الاستقرار والأمن المنشود بين البلدين.
ودعت حكومة الانقاذ السلطات التونسية إلى المزيد من الحوار والتنسيق مع السلطات الليبية لتأمين الحدود بين البلدين.
واستغربت تردد السلطات التونسية في التنسيق مع السلطات الليبية بالخصوص مع تكرار دعوة أجهزة الأمن والدفاع في ليبيا إلى الأجهزة التونسية المُختصة من أجل التنسيق والتباحث إلا أن الطرف التونسي وللأسف الشديد يماطل كلما دُعي إلى ذلك .
وقالت الحكومة في بيانها « علينا أن نعترف بأن تونس كانت تُعاني من الإرهاب قبل ثورة تونس وعلى سبيل المثال وليس الحصر أحداث الجامعة، وأحداث باب سويقة، والقصبة، والاعتداء على باص الجزيرة بجربة، وأحداث متحف باردو الأولى، وأحداث جبل الشعانبي أكثر من مرة، وكان أخرها أحداث سوسة والاغتيالات المختلفة كل ذلك يُبين وبوضوح بان تونس كانت ولازالت تُعاني من هذا الإرهاب منذ مدة ».
وأوضحت أنه ليس من المنطق بأن بعض المسؤولين في الحكومة التونسية تُلقي باللوم على ليبيا وأن الإرهاب صادر منها، مؤكدة بأن ليبيا ضحية لهذا الإرهاب الجاري على الساحة وخاصة والبلاد تمر بإنشاء دولة حديثة ديمقراطية تنبذ الإرهاب بجميع أنواعه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.