« حمادي الجبالي » يقترح إنهاء عمل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة كفاءات

اخر تحديث : 07/08/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

jbali

اقترح « حمادي الجبالي » الأمين العام لحزب حركة النهضة في حوار لجريدة الشروق نشرته اليوم الاربعاء، أن يقع إنهاء أعمال الحكومة الحالية وتشكيل حكومة محايدة.
وقال « الجبالي » إنه من الأفضل تشكيل حكومة توافقية من كفاءات وطنية بعيدة عن التجاذبات السياسية مهمتها الرئيسية تنظيم الإنتخابات المقبلة، لطمأنة الذين في السلطة والذين في المعارضة على مصداقية وشفافية صناديق الإقتراع.
وأضاف الأمين العام لحركة النهضة أنه من الممكن أن يقع تدعيم هذه الحكومة بهيئة سياسية، وأن لا يترشح أعضائها للإنتخابات، وتشريك ملاحظين دوليين في تنظيم ومراقبة الانتخابات، وتوفير كل الامكانيات للهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتوفير جميع الشروط اللازمة لتنظيم إنتخابات ترضي نتائجها جميع الأطراف السياسية والاجتماعية.
وبالنسبة للمجلس الوطني التأسيسي أكد رئيس الحكومة السابق، على ضرورة أن يواصل أشغاله وأن يسرع فيها لأن دوره يبقى مهما في هذه الفترة ولا يمكن حله.
وأكد « الجبالي » أن سياسة تحكيم الشارع ستزيد من تأزم الأوضاع ولن تحقق حلولا عملية، لذلك من الضروري حسب رأيه تحقيق التوافق وتغليب مصلحة البلاد على الحسابات الحزبية الضيقة للخروج بتونس من هذا المأزق السياسي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.