حمام الأنف: الدورة 21 لمصيف الكتاب من 02 إلى 10 أوت

اخر تحديث : 24/07/2014

الكتاب

ينتظم مصيف الكتاب في دورته الـ21 بشاطئ حمام الأنف من 02 إلى 10 أوت 2014 من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السابعة مساءا، وقد اختارت المندوبية الجهوية للثقافة ببن عروس تنظيمه هذه السنة تحت شعار  » في كلّ الأزمنة والأمكنة يبقى الكتاب رفيقي ».

وقد تمت برمجة عديد الورشات طيلة فترة المصيف وهي ورشة المطالعة والمطالعة الموجهة وورشة الألعاب الفكرية وورشة صناعة الكتاب وورشة النشرية وورشة البراعة اليدوية وورشة مسرحة القصة وورشة الرسم وورشة ساعة الحكاية من تنشيط أمينات المكتبات العمومية بولاية بن عروس.
وسيكون برنامج المصيف كالآتي:

يوم السبت 02 أوت 2014: يتميز حفل الافتتاح بداية من الساعة السادسة مساءا وإلى جانب العروض التنشيطية بعروض من إبداعات المؤسسات الثقافية في ربوع بن عروس تتمثل في لوحات رقص لمجموعة دار الثقافة بحمام الشط وعرض مسرحية طريفة بعنوان « سجل إبداعك تنجو من أتباعك » نص وتمثيل أطفال المكتبة العمومية بحمام الشط موضوعها كيفية حماية حق المؤلف.
يوم الأحد 03 أوت 2014 : يكون المشاركون بداية من الساعة الخامسة مساءا مع ورشة الكتابة القصصية تنشيط الكاتب حافظ محفوظ.
يوم الاثنين 04 أوت 2014 : على الساعة الخامسة مساءا ستنشط « بثينة الحكيري » ورشة للتنكر.

يوم الاربعاء 06 أوت 2014 : تتواصل العروض المسرحية الموجّهة للطفل بعرض لمسرحية « غضب الطبيعة » لجمعية أنوار المسرح بفوشانة و مسرحية « قطرة ماء » لأطفال المكتبة العمومية بحمام الشط في التوقيت نفسه.
يوم الخميس 07 أوت 2014 : الحماية المدنية تبرمج حصة في الاسعافات الأولية بداية من الساعة العاشرة صباحا.
يوم الجمعة 08 أوت 2014 : سيتم صباحا تقديم فقرة تنشيطية و مسابقة لفائدة الشباب من الروّاد حول « السلوكيات المحفوفة بالمخاطر » ستشرف عليها ممثلة عن المندوبية الجهوية لديوان للأسرة والعمران البشري ببن عروس.
يوم الأحد 10 أوت 2014: اختتام الدورة 21 سيكون بداية من الساعة الخامسة مساءا بعرض موسيقي للفنان حاتم بن حميدة.كما سيتم عرض الأعمال المميزة في مختلف الورشات وتوزيع الجوائز على المشاركين وإسناد الشهائد للمشاركين في هذه التظاهرة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.