- - http://www.tunisien.tn -

خلال دربي العاصمة: تسجيل 8 إصابات والاحتفاظ بـ30 شخصًا

خلال دربي العاصمة: تسجيل 8 إصابات والاحتفاظ بـ30 شخصًا [1]

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها ظهر اليوم الاثنين، أنه إثر مقابلة الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي التي دارت يوم أمس الأحد 03 ديسمبر 2017 بالملعب الأولمبي برادس تم تسجيل إصابات وحالات احتفاظ بعدد من الأشخاص.
وأشارت الوزارة إلى تعرض 08 أشخاص إلى إصابات مختلفة أثناء عملية تدافع فيما بينهم حيث تمّ إسعافهم على عين المكان من قبل اعوان الحماية المدنية.
كما تم بعد استشارة النيابة العمومية، الاحتفاظ بـ 27 شخصا من أجل تورطهم في قضايا مختلفة، منهم من هم مفتش عنهم وحالات سكر ومخدرات وعنف وإدخال شماريخ.
وتقرر الإحتفاظ بـ 03 أشخاص من أجل رشق السيارات المارة بالحجارة جهة مرناق وتعرض أحد المتضررين إلى إصابة على مستوى الرأس والعين، فيما سُجّل تعرض 03 سيارات أمنية للرشق بالحجارة والإضرار.
وبخصوص التصدي لظاهرة إدخال الشماريخ والألعاب النارية إلى الملاعب، أوضحت وزارة الداخلية بأنه تمت مباشرة العديد من القضايا العدلية خلال المقابلات السابقة في شان بعض العملة التابعين للحي الوطني الرياضي وأمنيين من أجل مساهمتهم في تسهيل عملية إدخال الشماريخ والألعاب النارية إلى الملاعب، آخرها كان يوم الأحد 03 ديسمبر 2017 حيث تمّ ضبط أحد أعوان الأمن بصدد محاولته إدخال الشماريخ إلى الملعب واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.