خلال رمضان: كافة المنتوجات ستتوفر بالقدر الكافي ما عدى اللحوم الحمراء

اخر تحديث : 22/03/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

سوق بلدية

كشفت تقارير هياكل تابعة لوزارة الفلاحة أن مختلف المنتوجات ستتوفر بالقدر الكافي خلال شهر رمضان المعظم ما عدى اللحوم الحمراء التي يتوقع توريد كميات أسبوعية منها خلال رمضان تتراوح من 20 إلى 40 طنا.

وأكدت وزارة الفلاحة أن شهر رمضان المقبل يتزامن مع وفرة إنتاج الخضروات المحمية، حيث سيتم تزويد السوق بالنسبة لمادّة الفلفل من باقي الإنتاج الآخر فصلي المتواصل والذي سيتزامن مع ذروة الإنتاج البدري والإنتاج تحت الأنفاق.
أما بالنسبة للطماطم، فسيكون الإنتاج متوفرا بحساب حوالي ثلث الإنتاج الآخر فصلي المتواصل والذي سيتزامن مع ذروة الإنتاج البدري وجلّ الإنتاج تحت الأنفاق.
كذلك ستتزامن الفترة الرمضانية مع ذروة الإنتاج البدري تحت الأنفاق للبطيخ والدلاع وبداية الإنتاج تحت الواقيات الفردية
كما سيتم تزويد السوق بحوالي نصف إنتاج الفقوس والقرع بوطزينة تحت الأنفاق وبداية الإنتاج تحت الواقيات وتتزامن الفترة الممتدة من الأسبوع الاخير من شهر ماي إلى موفى شهر جوان 2017 مع ذروة إنتاج البطاطا الفصلية و توفر الخضر الورقية والبصل مع الدخول المبكر مقارنة بالمواسم الفارطة للطماطم والفلفل الفصليين والفقوس والقرع الفصليين بداية من الأسبوع الثاني من شهر جوان.
وبحسب تقارير المتابعة، فإن المخزون الاستراتيجي من الحليب بلغ إلى حد يوم 14 مارس الجاري 42.1 مليون لتر في ما قدرت مخزونات دجاج اللحم بـ2146 طنا منها 344 طنا كمخزون لدى المجمع من مخزون إضافي مبرمج لمجابهة حاجيات الاستهلاك الإضافية بـ 1000 طن إضافة إلى 1816 طن من الديك الرومي و31.7 مليون بيضة من جملة مخزون مبرمج بـ 50 مليون بيضة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.