خلال لقائه وزيرة التجارة الأمريكية « السبسي » يؤكد على أهمية تدعيم العلاقات بين البلدين

اخر تحديث : 05/03/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي و وزيرة التجارة الامريكية
أكد رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » ظهر اليوم الخميس ، لدى استقباله بيني بريتزكر « Penny PRITZKER »وزيرة التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية. على أهمية تدعيم العلاقات الاقتصادية بين تونس والولايات المتحدة في مرحلة تسعى تونس خلالها إلى الشروع في انجاز انتقالها الاقتصادي لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت الثورة من أجلها.
من جانبها تحدثت وزيرة التجارة الأمريكية عن عزم بلادها على إقامة علاقات شراكة بين الولايات المتحدة وتونس عبر تحديد مشاريع للاستثمار في تونس من قبل كبار رجال الأعمال الأمريكيين ومشاريع مشتركة بين رجال أعمال البلدين.
وأضافت أنه سيتم تمكين الفاعلين في القطاعات الاقتصادية المختلفة في تونس من الاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجالات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووضع مخططات تنمية على المدى المتوسط والبعيد وأبرزت أن الولايات المتحدة تتابع باهتمام الاصلاحات الاقتصادية لتونس بعد نجاحها في تحقيق الانتقال الديمقراطي.
وأشارت الوزيرة الأمريكية الى أن زيارة الدولة المنتظرة لرئيس الجمهورية للولايات المتحدة تعد فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين.
الجدير بالذكر أن « بريتزكر » تترأس مؤتمر الاستثمار وريادة الأعمال الذي ينعقد بتونس اليوم الخميس ويجمع أكثر من 300 مشارك دولي من عالم الأعمال والمجتمع المدني والحكومات ، وسيتولى رئيس الجمهورية اختتام أعماله مساء اليوم .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.