خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بعد الظهر بهذه الولايات

اخر تحديث : 26/04/2019

طقس متقلب

يتميز طقس اليوم الجمعة 26 أفريل 2019، بضباب محلي في الصباح ثم سحب عابرة تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية مع خلايا رعدية تكون مصحوبة ببعض الأمطار ثم تشمل محليا المناطق الشرقية للشمال والوسط آخر النهار و أثناء الليل.
وبين معهد الرصد الجوي أن طاقة الرفع الحراري تساهم في تكون الخلايا الرعدية ومن المتوقع ان تمتد على مساحة أوسع اليوم مقارنة بالأيام الفارطة، ومن المنتظر ان يبدأ نشاطها بعد الظهر بالمناطق المرتفعة غربا اي باجة، جندوبة، الكاف، سليانة، القصرين ، سيدي بوزيد وقفصة حيث تكون مصحوبة بالأمطار.. ومن ثم تشمل بقية ولايات الشمال والوسط اخر النهار وبصفة محلية اي تونس الكبرى، بنزرت، زغوان، الوطن القبلي، القيروان، سوسة، المنستير والمهدية.

تكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال و من القطاع الشرقي بالوسط و الجنوب قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية الجهات، أما البحر مضطرب فشديد الاضطراب.
تتراوح الحرارة القصوى بين 23 و 28 درجة بالشمال والوسط والمناطق الساحلية للجنوب وبين 30 و 35 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 37 درجة بأقصى الجنوب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.