« دامس » الموالي « لداعش » يحتوي الجهاديين التونسيين بعد حظر تنظيم أنصار الشريعة

اخر تحديث : 19/03/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نظام دامس
في شهادات لبعض المقاتلين التونسيين العائدين من « سوريا » ، أعلنت جريدة « آخر خبر » في عددها الصادر يوم أمس الثلاثاء ، ووفقا لما نقلته عن مصادرها الخاصة ، أنّ نية تنظيم « داعش » تتجه نحو احتواء الجهاديين التونسيين وانصهار أنصار الشريعة وجملة الكتائب الجهادية الأخرى تحت مظلته، ولكن باسم نظام جديد أُطلق عليه « دامس » ، وهو تنظيم مواز لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي .
كما ذكرت الصحيفة ، أنّ ممثلين عن تنظيم « داعش » كانوا قد اجتمعوا في مناسبات عديدة في منطقة « درنة » « الليبية » ببعض قيادات أنصار الشريعة للتباحث في إمكانية انصهار التنظيم بعد حظره في تونس، في تنظيم الدولة الإسلامية ، على أساس أن يتم تأسيس الفرع المغاربي الذي سيحمل اسم « دامس » أسوة بفرع « العراق » و « الشام » الذي يحمل اسم داعش » .
ووفقا لنفس المصدر ، فإنّ هيكلة تنظيم « دامس » ، الذي سيوحد مختلف الفصائل الجهادية في كل من « الجزائر » و « ليبيا » و « تونس » ، على وشك الإكتمال ، الشيء الذي سيعقبه إصدار بيان التأسيس .
وأشارت مصادر « آخر خبر » إلى أن « دامس » هو تنظيم مواز لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الذي عجز عن احتواء الأولويات الجهادية وتوحيدها في المنطقة بعد تآكلها في ظل التغييرات الإستراتيجية الأخيرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.