دعاء ليلة النصف من رمضان

اخر تحديث : 30/05/2018
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

دعاء اليوم الرابع من رمضان

يُكثر المسلمون طوال شهر رمضان المعظم، من الدعاء للتقرب من الله تعالى، ويستغله الكثير من الناس في بدء حياة جديدة مليئة بالتقوى والإيمان والتكفير عن الذنوب.

ويُعتبر شهر رمضان الكريم شهر المغفرة والرحمة، فإن صيام هذا الشهر فرض على كل مسلم ومسلمة ومن صام هذا الشهر الفضيل يأخذ الثواب والأجر العظيم، ويكون في كل يوم من أيام رمضان الكريم دعاء يمكن أن يدعوا به المسلم.

وقد حثنا الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم على الدعاء وكثرة التعبد في هذا الشهر الكريم، فإن شهر رمضان من أقرب الشهور إلى الله تعالى لذلك نجد فيه المسلمين يتقربون إلى الله ومنهم من يعتكف في المسجد للعبادة وقراءة القرآن الكريم.
عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم:
« اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ « .
و دعاء اليوم الرابع عَشر من رمضان الموافق لليوم الأربعاء  30 ماي 2018، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم:

 

 

« اللَّهُمَّ لا تؤاخِذْنِي فِيْهِ بِالعَثَراتِ، وَأَقِلْنِي فِيْهِ مِنَ الخَطايا وَالهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنِي فِيْهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالآفاتِ، بِعِزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلِمِينَ ».

 

وتُعدّ من سنن شَهر رَمَضان الصلاة عَلى النبي صلّى الله عليه وسلم في كُلِّ يَوم مائةَ مرةٍ، والافضل أن يزيد عَليها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.