دور بعثة المرشدين الدينيين في البقاع المقدسة

اخر تحديث : 30/09/2014
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

بعثة المرشدين الدينين

أكّدت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، أنّ بعثة المرشدين الدينيّين إلى الحج، والتي تتكوّن من الوعاظ والواعظات والأئمّة الخطباء، تسهر على راحة الحجيج التونسيين وتؤمن مناسكهم وتعينهم على أدائها .
وأشارت الوزارة إلى أنّ التوعية الدّينية انطلقت قبل شهر رمضان المعظم بمعدل 14 حصة في كل معتمدية فضلا عن الدروس التي أعدّتها مصلحة الإعلام الديني في الوزارة وبثّتها في الإذاعات والتلفزات التونسية .
وتواصلت هذه الدروس في الطائرات المقلة للحجيج وفي النزل التي تأويهم، وتمحورت مواضيعها حول السلوك المثالي للحاج وكيفيّة أداء المناسك وفضائل الحج، كما أدى المرشدون الدينيون عملا ميدانيا مع الحجيج في المدينة المنوّرة بتقديم الدروس الدينية حول فضائل المدينة والمزارات وآداب زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم .
ومنذ تفويج الحجيج التونسيين إلى مكّة المكرمة، عمل المرشدون يوميا على الطواف بهم والدّعاء في شكل موكب يتم تأطيره وحمايته من قبلهم حتى لا يضيع ضيوف الرحمان ويغفلون عن مناسكهم .كما يتم يوميا تمشيط الغرف بالنزل وتفقد الحجيج للإجابة عن استفساراتهم الدينية وللتأكد من قيامهم بالطواف والسعي، وفق ما أكدت الوزارة .

وأضافت وزارة الشؤون الدينية، أنّ المرشدين ينظمون بصفة يومية دروسا توعوية في مساجد النزل كما تنظم المرشدات محاضرات دينية خاصة بالنساء وحلقات لختم القرآن الكريم .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.