ديوان الإفتاء يُساند مقترحات « السبسي » ويعتبرها تدعيما لمكانة المرأة

اخر تحديث : 14/08/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ديوان الافتاء و السبسي

أصدر ديوان الإفتاء اليوم الاثنين، بيانا ساند فيه مقترحات رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » التي قدمها يوم أمس الأحد 13 أوت 2017 بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية.

واعتبر ديوان الإفتاء رئيس الجمهورية أستاذًا بحق لكل التونسيين وغير التونسيين وهو الأب لهم جميعا بما أوتي من تجربة سياسية كبيرة وذكاء وبعد نظر، حيث أنه في كل مناسبة وطنية أو خطاب إلا ويشد الانتباه لأنه معروف عنه أنه يُخاطب الشعب من القلب والعقل، وفق نص البيان.
وأكد الديوان أن خطاب « السبسي » ليوم أمس الأحد 13 أوت 2017، كان « كالعادة » رائعا في أسلوبه المتين وكانت مقترحاته التي أعلن عنها تدعيما لمكانة المرأة وضمانا وتفعيلا لمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات التي نادى بها ديننا الحنيف في قوله تعالى « ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف » فضلا عن المواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة التونسية والتي تعمل على إزالة الفوارق في الحقوق بين الجنسين، وفق ما أكده بيان الديوان.

وشدد ديوان الإفتاء على أن المرأة التونسية هي نموذج المرأة العصرية التي تعتز بمكانتها وبما حققته من إنجازات لفائدتها ولأسرتها ولمجتمعها من أجل حياة سعيدة ومستقرة ومزدهرة .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.