رئاسة الجمهورية تنفي علمها بأي اتفاق حول مخرج للأزمة السياسية الراهنة

اخر تحديث : 08/09/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئاسة الجمهورية

أكد مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت 08 سبتمبر 2018، عدم علم رئاسة الجمهورية بأي اتفاق حول مخرج للأزمة السياسة الراهنة، على عكس ما تم الترويج له اليوم.

وكانت عدد من وسائل الإعلام الوطنية قد تحدثت اليوم عن وجود حل قريب للخروج من هذه الأزمة عبر بقاء رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » في منصبه باتفاق بين رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » ورئيس حركة النهضة « راشد الغنوشي » في مقابل التزام الشاهد علنيا بعدم الترشح لانتخابات 2019 .

وكان رئيس الجمهورية قد التقى مطلع الأسبوع الجاري، رئيس حزب حركة النهضة حيث تباحثا بخصوص الأوضاع العامة بالبلاد وخاصة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأزمة السياسية الراهنة في علاقة بتعليق وثيقة قرطاج.
كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تفعيل سياسة التوافق بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية لفتح آفاق جديدة لمفهوم الوحدة الوطنية ودعم الانتقال الديمقراطي في بلادنا.
وللتذكير فقد قرّر « السبسي » تعليق المشاورات حول وثيقة قرطاج 2 في 28 ماي الماضي بسبب خلاف في وجهات النظر بين الموقعين على هذه الوثيقة بخصوص النقطة 64 والمتعلقة ببقاء الشاهد على رأس الحكومة مما خلف ازمة سياسية في البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.