رئاسة الجمهورية توضح حقيقة منحها البث الحصري لمراسم تكريم الرباعي لقناة نسمة

اخر تحديث : 09/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئاسة الجمهورية
أصدرت اليوم الاثنين، رئاسة الجمهورية بيانا، نفت فيه صحة ما تم تداوله منح البث الحصري لموكب الاحتفال بحصول الرباعي الراعي للحوار الوطني على جائزة نوبل للسلام لقناة نسمة، حيث أكدت أنه لم يتمّ منح البث الحصري للقناة وإنّما تعلّق الأمر باعتماد الوسائل التقنية واللوجستية للقناة وأن البث كان مفتوحا لكل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة.
وقالت رئاسة الجمهورية إنه تمّ اعلام المصالح الفنية للقنوات التلفزية بذلك كتابيّا يوما قبل موكب الاحتفال ودعوة المسؤولين الأول لمختلف وسائل الاعلام العمومية والخاصة دون استثناء.
وبخصوص القناة الوطنية قال البيان إن مديرها العام أكد في تصريح صحفي بأن إدارة التلفزة التونسية قد تلقت اعلاما يوم السبت أنه يمكنها بث فعاليات الاحتفال مباشرة من مقر رئاسة الجمهورية بقرطاج بعد الحصول على شارة البث من الديوان الوطني للإرسال، مع العلم أن فريقا من القناة الوطنية كان على عين المكان وقد قام بتغطية فعاليات الموكب، بالإضافة إلى تفاعل بعض القنوات التي بثت الحفل مباشرة.
وأكدت رئاسة الجمهورية التزامها بالتعامل على قدم المساواة مع كل وسائل الاعلام الوطنية، مذكرة بالتزام رئيس الدولة المبدئي باحترام أحكام الدستور في علاقة بضمان حريّة الصحافة والإعلام.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.