رئاسة الحكومة تطلق « البوّابة الوطنيّة للإعلام القانوني »

اخر تحديث : 31/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئاسة الحكومة تطلق "البـوّابة الوطنــيّة للإعلام القـــانونــي"

أطلقت رئاسة الحكومة على شبكة الانترنات، سعيا منها إلى توفير المعلومة القانونيّة الشّاملة، « البوّابة الوطنيّة للإعلام القانوني » حيث عهدت إلى مصالح مستشار القانون والتّشريع للحكومة بالسّهر على تشغيلها وتحيين المعطيات المتوفّرة بها.

ويأتي بعث هذه البوّابة لتيسير عمل مختلف المصالح الإداريّة والمؤسّسات والمنشآت العموميّة إلى جانب تمكين رجال القانون والمختصين والعموم من الاطلاع على مختلف النصوص القانونيّة الوطنيّة وعلى المناشير الصّادرة عن رئيس الحكومة .

وتتيح « البوّابة الوطنيّة للإعلام القانوني » إجراء بحوث بسيطة أو متقدّمة أو مختصّة سواء في الدّستور أو في المجلاّت القانونيّة النّافذة ونصوصها التطبيقيّة وكذلك في الرّائد الرّسمي للجمهوريّة التونسيّة من خلال رصد أهمّ وأحدث ما يصدر من نصوص قانونيّة.

وتتضمّن البّوابة مشاريع القوانين التي تعرضها الحكومة على السلطة التشريعيّة للمصادقة مع توفير المعطيات الخاصّة بتواريخ مصادقة مجلس الوزراء عليها وتواريخ عرضها والمصادقة عليها من قبل نوّاب الشعب كما تقدّم لمستخدميها عرضا لبعض مشاريع النّصوص القانونيّة لإبداء الرأي فيها وذلك بعد اختيارها بالتّنسيق بين الوزارة أو الهيكل الذي أعدّ المشروع ومصالح رئاسة الحكومة.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.