رئيس الحكومة: مُلتزمون بالمُضيّ قُدما في محاربة الفساد

اخر تحديث : 08/12/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الشاهد

أكد رئيس الحكومة  » يوسف الشاهد » في كلمة ألقاها خلال الجلسة المخصصة لليوم الختامي من المؤتمر الوطني الثالث للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بمناسبة اليوم الوطني والعالمي لمكافحة الفساد صباح اليوم السبت، أن تونس تراهن على الحوكمة ومكافحة الفساد كخيار ثابت ومسار لا يتوقف وكأولوية وطنية يعمل على إرساءها.

واعتبر « الشاهد » أن الحرب على الفساد تتطلب مزيد تعزيز الإطار القانوني، مشيرا إلى أن الحكومة دعمت الترسانة القانونية في هذا المجال، مبينا بأن الجهود المبذولة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وكل شركائها الوطنيين والدوليين تجسمت من خلال إبرام العديد من الاتفاقيات بين الهيئة والوزارات والمؤسسات العمومية ونظيراتها من الهيئات الدولية.

كما قال « الشاهد » إن الحكومة سجلت نجاحات هامة في تجربة « جزر النزاهة » في قطاعات ذات أولوية محليا ووطنيا من خلال تجربة جزيرة جربة وسنواصل هذه التجربة.
كما شدد رئيس الحكومة على ملائمة التشريع التونسي في مجال مكافحة الفساد مع مقتضيات الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد، مؤكدا أن مكافحة الفساد من متطلبات تكريس دولة القانون وتعزيز المسار الديمقراطي وعلينا جميعا مواصلة الجهود في إطار التعاون والتشارك في الحرب على الفساد، ومُجددا التزام الحكومة الثابت للمضي قدما في هذا المسار.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.