رئيس الحكومة يشرف على اجتماع مجلس التحاليل الاقتصادية

اخر تحديث : 05/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحبيب الصيد

تم يوم امس الجمعة باشراف رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » عقد اجتماع مجلس التحاليل الاقتصادية،بقصر الحكومة بالقصبة،حيث تم استعراض الوضع الاقتصادي في تونس خاصة بعد دخوله في مرحلة الانكماش التقني.

واكدالمستشار لدى رئيس الحكومة المكلف برئاسة مجلس التحاليل الاقتصادية « توفيق الراجحي  » في تصريح اعلامي عقب اللقاء،انه تم التشديد على ضرورة التسريع في استكمال انجاز المشاريع العمومية ومزيد النهوض بالاستثمار، والعمل على ايجاد توافق وطني حول الاصلاحات الكبرى .مع اهمية ايلاء عناية بقطاع الطاقة وايجاد مركز للتخطيط الاستراتيجي لانعاش الاقتصاد الوطني والخروج من مرحلة الانكماش التقني.
واشار الراجحي الى ان مرحلة الانكماش التقني الذي دخلت فيه تونس ناتج عن تراجع نسبة النمو لثلاثيتين متتاليتين، حيث سجّل الناتج المحلي الإجمالي خلال الثلاثي الثاني من السنة الحالية، تراجعا سلبيا قدربــ 0.7% مقارنة بالثلاثي السابق بعد تراجع بــ0.2% في الثلاثي الأوّل، متوقعا استقرار نسبة النمو في حدود 0.5 بالمائة رغم صعوبة الوضع الاقتصادي خلال الثلاثيتين الاولين من العام الحالي.

كما نوه رئيس مجلس التحاليل الاقتصادية ان الاصلاحات الواجب اتباعها تتلخص في التقليص من حدة المفاوضات الاجتماعية ودعم السياحة الداخلية والعمل على الاستفادة من تراجع اسعار المحروقات في السوق العالمية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.