رئيس الحكومة يشرف على افتتاح الدورة 17 لأيام قرطاج المسرحية

اخر تحديث : 17/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

12088468_1236330339715784_343687743143520853_n

أشرف رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » مساءامس الجمعة، بالمسرح البلدي بتونس العاصمة على افتتاح الدورة 17 لأيام قرطاج المسرحية.وحضر رئيس الحكومة جانبا من الفقرات والعروض المسرحية بقاعة المسرح البلدي بالعاصمة والعرض الافتتاحي لهذه الدورة مرفوقا بوزيرة الثقافة والمحافظة على التراث « لطيفة لخضر » و وزير التربية « ناجي جلول » ووالي تونس وعدد من الشخصيات السياسية والحزبية والديبلوماسية علاوة عن عدد من رجال المسرح والثقافة والإبداع والإعلام من تونس ومن الدول الشقيقة والصديقة.

وكد رئيس الحكومة في تصريح اعلامي،أهمية المسرح في تنشيط الحركة الثقافية في تونس والقرب من المبدعين والمثقفين في جميع المجالات . مشددا على ية الحركة المسرحية في تونس وثرائها عبر التاريخ داعيا رجال المسرح إلى الاقتداء بعز الدين قنون ومواصلة نهج الإبداع والمثابرة والعطاء في هذا المجال تأكيدا على دور الثقافة الفاعل في دفع مسيرة التنمية بالبلاد.

وحيى الصيد بالمناسبة روح المخرج والمسرحي عز الدين قنون حيث تعدّ هذه الدورة لمسة وفاء لروحه واعترافا بمسيرته الهامة في تاريخ الفن المسرحي التونسي المعاصر وذلك بعرض مسرحيته الأخيرة « غيلان » في افتتاح الدورة 17 لأيام قرطاج المسرحية.

وابرز رئيس الحكومة حرص الحكومة ووزارة الثقافة والمحافظة على التراث على العناية بالمثقفين والمبدعين وبالحركة الثقافية والعمل على إدماجها في الدورة الاقتصادية مشيرا في الأثناء إلى أن بلدية تونس المدينة حريصة كل الحرص على متابعة وتطوير العمل الثقافي والمسرحي بالخصوص من خلال إعداد برنامج هام
سيتم تنفيذه في أقرب الأوقات ويهم العناية بالمسرح البلدي فضلا عن جملة من البرامج التي تهم القطاع الثقافي بمدينة تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.