رئيس الحكومة يطلع على تقدم إنجاز مشاريع البنية التحتية في ولاياتي تونس وأريانة

اخر تحديث : 08/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

sidd
أدى صباح اليوم الخميس، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » رفقة وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية « محمد صالح العرفاوي » وبحضور كل من والييّ تونس وأريانة زيارة عمل الى كل من ولاية تونس وأريانة للإطلاع على تقدم انجاز عدد من المشاريع الكبرى تهم البنية التحتية من طرقات وجسور ومحولات اضافة الى مشاريع سكنية ذات طابع اقتصادي اجتماعي وأخرى ذات طابع فردي اجتماعي.
وأفاد رئيس الحكومة في تصريح صحفي أن أغلب هذه المشاريع هي مشاريع معطلة منذ سنة 2012 مؤكدا على أن من أولويات الحكومة استئناف هذه الأشغال واستحثاث نسقها لما لها من تأثير ايجابي على الحركية الاقتصادية وخلق مواطن الشغل ودفع عجلة التنمية.
وأشار « الصيد » إلى أن هذه الزيارة هي الثانية بعد الزيارة التي أداها خلال شهري مارس وأفريل الماضيين لمتابعة انجاز مشاريع البنية التحتية بولايات تونس الكبرى مبرزا الأهمية التي يكتسيها بناء المحولات وانجاز الجسور وتهذيب الطرقات التي من شأنها أن تساهم في تسهيل وتخفيف الاختناق المروري خاصة أمام التزايد المتنامي لعدد السيارات والتطور العمراني والجغرافي لتونس العاصمة.
وأكد رئيس الحكومة أن أغلب هذه المشاريع ممولة من البنك الأوربي للاستثمار بقيمة 650 مليون دينار مبرزا الطابع العصري والحداثي والجمالي لهذه المشاريع اذ تتوفر فيها المستلزمات الضرورية والمرافق الأساسية من حماية وتأمين السلامة لكافة مستعملي الطريق وخاصة المترجلين وكذلك انجاز المنشآت الفنية والمائية لحماية الطرقات من الفيضانات.
وثمن رئيس الحكومة المشاريع السكنية المنجزة من قبل الشركة الوطنية العقارية للسكنى بانجازها لقرية نور بمنطقة جعفر من ولاية أريانة بمواصفات عالية من حماية ووسائل مراقبة بأثمان ملائمة مشيرا الى أن أغلب هذه الشقق وقع الاستيلاء عليها بعد الثورة إلا أنه بعد الحوار والتنسيق مع جميع الأطراف تم استرجاعها لفائدة أصحابها الأصليين .
ويجدر التذكير أن هذا المشروع يمتد على مساحة 29 هكتار تضم 1836 مسكن منها 1557 مسكن اقتصادي اجتماعي و279 مسكن فردي اجتماعي و46 محل تجاري.
كما عاين رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة محولات كل من محمود الماطري بأريانة وحي الزهور بالعاصمة وحي النصر (تقاطع X20 مع X2) وحدائق المنزه (تقاطع X20 مع X3) ، كما اطلع على تقدم أشغال الخاصة ببناء جسرين معدنيين من نوع Bow String لتأمين الربط بين العاصمة وضفاف البحيرة الشمالية اضافة الى مشروع انجاز ممرين علويين للمترجلين على مستوى الطريق السيارة تونس – المرسى ( على مستوى الطريق الوطنية رقم 9 على مستوى كل من عين زغوان ومحول سيدي داود) .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.