رئيس الحكومة يعلن عن إرساء منوال تنموي لإنعاش الاقتصاد

اخر تحديث : 03/04/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 الصيد رئيس الحكومة في تونس

اعتبر رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » اليوم الجمعة خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب التي خصصت للحوار مع رئيس الحكومة واعضاء حكومته، حول الوضع العام للبلاد،ان إرساء روية واضحة للمرحلة المقبلة وإقرار إصلاحات متوسطة وطويلة المدى لا مناص منه

واشار الصيد في هذا السياق الى حتمية بلورة منوال تنموي للسنوات القادمة يحتمها تقييم الواقع التنموي الراهن .موضحا ان المنوال التنموي المنشود يرتكز على الأنشطة ذات القيمة المضافة في قطاعات الفلاحة والصناعة والسياحة والخدمات وغيرها وفى مجالات ذات المحتوى المعرفي والتكنولوجي على غرار تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.

واعتبر ان تحقيق الانتقال الاقتصادي يرتكز على الاستثمار في القيم الثابتة ومنها بالخصوص الموارد البشرية والبنية التحتية والبحث العلمي إلى جانب دفع نسق المشاريع العمومية المهيكلة وتعميق الإصلاحات الأفقية والقطاعية لإكساب الاقتصاد الوطني المناعة اللازمة وتأهيله لمزاحمة الاقتصاديات المنافسة واستقطاب المزيد من رؤوس الأموال وفرص الاستثمار.

وشدد الصيد على ان مرحلة الإنقاذ لا بد منها للمرور إلى مرحلة إنعاش الوضع الاقتصادي والمالية العمومية واستعادة عافية وحيوية مختلف القطاعات مؤكدا ان الحكومة لا تملك عصا سحرية لمعالجة هذه الأوضاع المستعصية بين ليلة وضحاها.

وتابع قائلا نحن لا ندعى إننا سنفض كل الإشكاليات المطروحة بجرة قلم لكن في المقابل يحدونا العزم والإصرار حتى نكون في مستوى الأمانة وحتى نعيد للتونسيين والتونسيات الأمل والثقة في الحاضر المستقبل.

وأوضح الصيد انه تم اعتماد منهجية تنقسم إلى إجراءات عاجلة وفورية والى إعداد خطة مستقبلية ترتكز على إصلاحات عميقة وهيكلية تندرج في إطار روية وأهداف واضحة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.