رئيس المجلس الوطني للمؤتمر يدعو إلى توفير حماية نوعيّة للمرزوقي

اخر تحديث : 23/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

زهير إسماعيل

أكّد « زهير إسماعيل » رئيس المجلس الوطني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية اليوم الاثنين، أنّ إعلام الرئيس السابق « محمد المنصف المرزوقي » بأنّه مستهدف بالاغتيال من جهات إرهابيّة ما يعتبر تهديدا نوعيّا يستوحب مراجعة القانون عدد 38 لسنة 2015.
واعتبر « اسماعيل » القانون المذكور مهزلة سُنّ على مقاس « المرزوقي » إرضاء لنزوات البعض ممن حملتهم الانتخابات الأخيرة إلى رأس السلطة وممن انكشف ضعف علاقتهم بثقافة الدولة وافتقارهم إلى الشهامة المطلوبة في مثل هذه المواقف.
كما دعا « اسماعيل » إلى توفير حماية نوعيّة للمرزوقي ردّا على نوعيّة التهديد مثلما صرّحت السلطات الأمنيّة، مؤكدا على ضرورة مبادرة من هم في هرم السلطة ومن بيدهم المسؤوليّة التنفيذيّة إلى اعتبار التهديد يتجاوز شخص « المرزوقي » ليستهدف الدولة والحرية والبلاد.

وبين « اسماعيل أنّ عدم التحرّك السريع في هذا الاتجاه يفتح باب التأويل على مصراعيه، ويدفع إلى أكثر من قراءة لهذا التهديد الذي استهدف « المرزوقي » ويُعطي للإبلاغ معاني أخرى سياسيّة.

وكان القيادي بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية « عدنان منصر » قد أعلن خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين، أن رئيس الجمهورية السابق « منصف المرزوقي » تلقى اشعارا رسميا من السلطات الأمنية بسوسة بوجود معلومات أكيدة عن مخطط إرهابي يستهدفه بالاغتيال.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.