رابطة الدفاع عن حقوق الانسان تعتبر الحكم بسجن 4 مفطرين « غير عادل »

اخر تحديث : 03/06/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رابطة حقوق الانسان

عبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان في بيان أصدرته يوم الجمعة، عن استنكاره من الحكم الصادر عن إحدى محاكم ولاية بنزرت ضد 4 مواطنين يقضي بسجنهم لمجاهرتهم بالافطار في شهر الصيام.
واعتبرت الرابطة الحكم «غير عادل» تم الاستناد فيه الى قوانين غير متلائمٍة ومنطوق الدستور، داعية السلط العمومية الى محاسبة الأشخاص الذين اعتدوا على المواطنين وهم يمارسون حياتهم الخاصة.
كما طالبت المنظمة مجلس نوّاب الشعب بالتعجيل في تطوير التشريعات المتصلة بالموضوع قصد مواءمتها مع مبادئ الدستور الجديد ومختلف المواثيق الدولية في الغرض لوضع حدّ للتجاوزات المختلفة .
وأكدت الرابطة «انشغالها الكبير» لما اعتبرته تواترا لحالات انتهاك الحريات الفردية والحقوق الشخصية وخاصة منها حرية المعتقد وحرية الضمير، تمثلتْ خاصة في اقتحام قوات أمنية للمقاهي وقيام بعض الأشخاص ممّن لا صفة قانونية لهم بتهديد أصحاب المقاهي المفتوحة وروادها، ليتوّج هذا الانتهاك بمحاكمة غريبة المستندات والأطوار في بنزرت، وفق نص البيان.
وكان قاضي الناحية ببنزرت قد أصدر يوم الخميس 1 جوان 2017، حكما ابتدائيا يقضي بسجن 4 أشخاص لمدة شهر من أجل جريمة التجاهر بالإفطار عمدا خلال شهر رمضان داخل أحد الحدائق العمومية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.