رجة ارضية بالعاصمة : معهد الرصد الجوي يوضح

اخر تحديث : 22/12/2015
من قبل | نشرت في : تونس

رجة ارضية

أكد مدير الجيوفيزياء بالمعهد الوطني للرصد الجوي « خير الدين العطافي » في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء،اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 أن الرجة الارضية التي سجلت بالضاحية الجنوبية للعاصمة على الساعة 04 و30 دقيقة من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي)، وبلغت قوتها 3.4 درجة على سلم ريشتر « تعد ضعيفة وفق تقييم علماء الزلازل ولا يمكن أن تعقبها هزات ارتدادية نظرا لقوتها المحدودة لكنها يمكن أن تؤشر على امكانية وقوع رجات أرضية مماثلة دون ذكر موقعها أو توقيتها.

وأرجع العطافي هذه الرجة الى النشاط الجيولوجي ببعض المناطق خاصة الشقوق السطحية نافيا أن تكون مرتبطة بقرب الجهة من البحر.مشيرا الى أن منطقة تونس تعد من المناطق التي تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا بين الفينة والاخرى مما يولد حركات زلزالية في حدود 4 درجات. واكد ان النشاط الزلزالي يمكن ان يعود الى نشاط الطبقات الجيوليوجية للارض لكنه يمكن ان يحدث بفعل.

واضاف مدير الجيوفيزياء بالمعهد،ان متساكني مناطق الزهراء ومقرين ورادس والمدينة الجديدة بالضاحية الجنوبية قد شعروا بهذه الرجة في حين شعر بها سكان بن عروس وحمام الانف والمروج بدرجة أقل لابتعادهم أكثر عن مركز الرجة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.